بعد تدخل <موقع جولاني>، المجلس يزيل سيارة تحولت إلى بؤرة نفايات - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بعد تدخل <موقع جولاني>، المجلس يزيل سيارة تحولت إلى بؤرة نفايات
جولاني – 02\07\2008
السيارة كانت تجثم في المكان منذ أكثر من سنتين، حسبما اشتكى المواطنون قرب عين الضيعة. السيارة المهجورة تحولت على بؤرة لتجمع النفايات ووكر للأفاعي، إذ روى البعض منهم أنهم شاهدوا أفاعي تخرج من تحت السيارة المذكورة.
المواطنون توجهوا عشرات المرات للمجلس المحلي وطالبوا بإزالة السيارة من المكان، خاصة وأنها تحولت إلى خردة غير قابلة للاستخدام، لكن طلباتهم المتكررة لم تستجب.
قبل بضعة أيام توجه عدد منهم لموقع جولاني طالبين عرض القضية عل ذلك يساعد على حلها. موقع جولاني بدوره عاين المكان وقام بالاتصال بالمجلس المحلي طالباً توضيحاً للأمر.
السيد خالد أبو صالح مسؤول الصحة والنظافة في المجلس المحلي توجه لموقع جولاني موضحاً أن ما يقوله المواطنون صحيح، وأن الوضع في المكان لا يحتمل، وأن السيارة فعلاً تحولت إلى بؤرة لتجمع النفايات، وهو أمر غير مقبول نهائياً. ولكن السيد خالد أوضح أنه في منصبه الجديد منذ مدة قصيرة وأنه لا يمكنه حل جميع المشكلات بين ليلة وضحاها، وطلب منحه 48 ساعة لحل المشكلة.
وأوضح السيد خالد فيما بعد أنه كانت هناك مشكلة في التعرف على صاحب السيارة، وتبين أن هناك دعوى قضائية بين أصحابها، وأن المستشار القضائي للمجلس نصح بعدم إزالتها قبل الحصول على إذن بذلك من الشرطة، وهو ما لم يتمكن من الحصول عليه. وقد تمكن في النهاية وبعد عدة أيام من الحصول على تصريح خطي من أصحاب السيارة، الذي تبين أنها مسجلة على اسم مواطنة من قرية المغار في الجليل،  تصريح بإزالتها من المكان.
وبالفعل استأجر المجلس المحلي اليوم رافعة قامت بتحميل السيارة ونقلها من المكان.
نأمل أن لا يضطر المواطنون في المستقبل للانتظار سنوات لحل مشكلة بسيطة مثل هذه وأن تتم الاستجابة لطلباتهم من قبل المجلس المحلي مباشرة ودون الحاجة إلى وسيط.

المكان بعد نقل السيارة منه
عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا